تعرف علي كيفية "أتمتة" وسائل التواصل الاجتماعي

أرشيفية
أرشيفية

"أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي" (Social Media Automation) هي عملية تقليل العمالة اليدوية المطلوبة لإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام برامج التشغيل الآلي، وتعمل أتمتة نشر الوسائط الاجتماعية على تقليل الساعات التي يتم قضاؤها في صيانة حسابات العلامات التجارية وتنميتها. نتيجة لذلك، يمكن تخصيص الوقت والموارد للعمل على المجالات الأخرى من ميزانية التسويق وتلبية الأهداف الاستراتيجية.

تتضمن الأتمتة عدة مهام، مثل: نشر المحتوى، وجدولة منشورات المحتوى المستقبلية، وتنظيم المحتوى لإعادة نشره، وتتبع المشاركة في منشورات المحتوى، وتتضمن بعض مهام أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي المتقدمة الاستماع الاجتماعي، وتحليل المشاعر، مما يمكّن العلامات التجارية من التفاعل مع آفاقهم على مستوى أعمق بكثير.

تبرز إيجابيات أتمتة الوسائط الاجتماعية في قضاء وقت أقل في تحديث صفحات العلامات التجارية يدويًّا، وتعظيم مدى الوصول ومرات الظهور، والمحافظة على النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ساعات العمل العادية، وتحليل البيانات الاجتماعية في الوقت الحقيقي.

الميزات الرئيسة لأتمتة وسائل التواصل الاجتماعي

نشر المحتوى: من أهم الميزات الأساسية لأداة أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي نشر المحتوى مباشرة على منصات اجتماعية متعددة؛ حيث تتيح الأتمتة التكامل مع الحسابات الاجتماعية، وتسمح بتحديد القنوات التي يرغب المستخدم في نشر المحتوى عليها. وعليه، يمكن من خلال هذه الميزة نشر المحتوى بسهولة عبر قنوات متعددة في وقت واحد.

جدولة المنشورات: ميزة أخرى مهمة توفرها أدوات أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي هي جدولة المنشورات المستقبلية؛ حيث تتيح هذه الميزة تحضير عدد من المنشورات، ثم جدولتها لتُنشر أوتوماتيكيًّا في وقت لاحق يحدده المستخدم، ويمكنك القيام بذلك على جميع المنصات تقريبًا، وتُعلم الأتمتة المستخدمين عندما يكون جمهورهم نشطًا على هذه الوسائل، وتتيح لهم النشر في تلك الأوقات بغض النظر عن جدولهم الزمني، ويمكن جدولة المنشورات حتى أكثر من شهر.

لوحة القيادة سهلة الاستخدام: أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي هي عملية ديناميكية تتكامل مع قنوات ومستخدمين ومحتوى متعدد، وهو ما يجعل من المهم الحفاظ على لوحة تحكم بسيطة ونظيفة على أداة التشغيل الآلي الخاصة بالمستخدمين، وتبرز الحاجة إلى الاستثمار في نظام التشغيل الآلي الذي يوفر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تتيح سهولة الوصول إلى جميع العناصر المهمة.

الردود الآلية: تتيح منصات الأتمتة إعداد ردود تلقائية للرسائل الواردة على قنواتك الاجتماعية، وهو ما يساعد في الحفاظ على تفاعل العملاء المحتملين، على الرغم من عدم توفر الوكلاء في أي وقت.

التحليل: يجب أن تتبع أدوات الأتمتة جميع المنصات الاجتماعية الخاصة بالمستخدم، وأن تكون مجهزة لقياس وتحليل أداء الحملات الاجتماعية، وهو ما يساعد في إعطاء أولويات الجهود التي تحدث فرقًا في تحسين مشاركتك الاجتماعية وبناء العلامة التجارية والتحويلات. وبالتالي، يعد التحليل وإعداد التقارير القويان سمة مهمة لأتمتة وسائل التواصل الاجتماعي.

أتمتة إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي: يوفر الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي مثل "الفيسبوك" (Facebook) للعلامات التجارية فرصًا لإيصال قيمة منتجاتها وخدماتها بناءً على الاهتمامات والسلوك والموقع وما إلى ذلك. وبالتالي، من المهم لأدوات الأتمتة توفير وظائف قوية لبناء وتنفيذ وتحليل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

ترشيحاتنا